dcsimg
English Site French Site Spanish Site Russian Site Arabic Site Chinese Site OHCHR header
Make a donation to OHCHR


Header image for news printout

خبيرة الأمم المتحدة المعنيّة بالاتجار بالأشخاص تطلق أول بعثة لتقصي الحقائق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

 

جنيف (5 أبريل 2012) - ستقوم مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنيّة بالاتجار بالأشخاص، وبخاصّة النساء والأطفال، جوي نغوزي إيزيلو، بزيارتها الرسمية الأولى لدولة الامارات العربية المتحدة من 11 إلى 17 أبريل، للبحث في وضع ضحايا الاتجار بالأشخاص وتأثير تدابير مكافحة الاتجار بالأشخاص في الإمارات العربيّة المتّحدة.

"خلال زيارتي، أود التواصل مع أكبر عددٍ ممكن من ضحايا الاتجار بالأشخاص أنفسهم، ليتمّ أخذ آرائهم بعين الإعتبار خلال تطوير القوانين الوطنية والسياسات والتدابير المتعلقة بالاتجار بالبشر"، قالت السيّدة إيزيلو. وستقوم المقرّرة الخاصّة بتقييم التقدم المحرز والتحديات المتبقية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

السيدة إيزيلو هي خبيرة مستقلّة مكلّفة من قبل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالدعوة إلى مكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله، وتشجيع التدابير الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان للضحايا. "أتطلع إلى حوار بناء مع الحكومة وجميع الجهات المعنيّة، ضمن جهد جماعي للقضاء على جميع أشكال الاتجار بالأشخاص في البلاد"، أضافت السيّدة إيزيلو.

خلال مهمّتها التي ستمتدّ إلى سبعة أيّام، ستقوم المقررة الخاصة بزيارة كلّ من أبو ظبي ودبي والشارقة، حيث ستلتقي مع ممثلين عن مختلف الوكالات الحكومية والسلطات القضائية، فضلاً عن ممثّلي منظمات المجتمع الدولي والمدني، والمنظّمات الدوليّة وضحايا الاتجار بالأشخاص.

في نهاية زيارتها، ستقيم السيدة إيزيلو مؤتمرا صحافيا في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الثلاثاء 17 أبريل، في قاعة المؤتمرات التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، معسكر آل نهيان في أبو ظبي.

انتهى